منشور بطريركي عام، لذكر اسم قداسة البابا (ثاودوروس الثاني) في قانون تذكار الآباء خلال القداس الإلهي

نهدي البركة الرسولية والأدعية الخيرية والسلام بالرب إلى إخوتنا: غبطة مفريان الهند، وأصحاب النيافة المطارنة الأجلاء، وحضرات أبنائنا الروحيين الخوارنة والكهنة والرهبان والشمامسة، ولفيف أفراد شعبنا السرياني الأرثوذكسي في العالم أجمع المكرّمين، شملتهم العناية الربانية بشفاعة السيدة العذراء مريم والدة الإله والقديس مار بطرس هامة الرسل وسائر الشهداء والقديسين، آمين.

بعد تفقد خواطركم العزيزة،

لقد امتلأت قلوبنا فرحاً فور أن وصلنا خبر اختيار أخينا البار قداسة ثاودوروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ليجلس على كرسي الإسكندرية الرسولي، كوريث شرعي لقداسة المتنيح المثلث الرحمات أخينا البابا شنودة الثالث، ونشكر الله أن الحزن الذي أصابنا على فراقه قد تحول اليوم إلى فرح ببديله الذي اختارته السماء.

ولذلك، فقد أًصدرنا هذا المنشور وبه نأمر أن تذكروا في قانون (تذكار) الآباء، “قداسة البابا ثاودوروس الثاني” بطريرك الكرسي الرسولي لكنيسة الإسكندرية الشقيقة بالإيمان وشريكتنا في البشارة والميراث الرسولي، احتراماً للاتفاقية التي تمت بين المتنيحين مثلثي الرحمات قداسة مار إغناطيوس يعقوب الثالث وقداسة البابا كيرلس السادس.

وإننا نشهد أن مخافة الله لديكم قد أزهرت بالصلاح، شاكرين طاعتكم، ونتضرع بالصلوات الرسولية لربنا ورئيس أحبار إيماننا أن يديم العلاقة الطيبة بين الكنيستين المقدستين ويحفظ ميراثكم السماوي.

هذا ما اقتضى، ونعمة الرب معكم، ܘܐܒܘܢ ܕܒܫܡܝܐ ܘܫܪܟܐ.

صدر عن قلايتنا البطريركية في دمشق ـ سوريا

في الرابع من شهر تشرين الثاني سنة ألفين واثنتي عشر للميلاد

وهي السنة الثالثة والثلاثون لبطريركيتنا